التعليم بمساعدة الخيل

 يسعدني أن أقدم  (Horse Powered Reading) كأول مدربة  معتمدة في الشرق الأوسط لهذا البرنامج الفريد من نوعه، حيث  يسعى البرنامج إلى تطوير الذات و تعزيز مهارات القرآة من خلال الإحتكاك بالخيل، و ذلك عن طريق منهج معتمد من قبل منظمة العلاج   النفسي و التطوير الشخصي العالمية المعروفة  إختصاراً بEAGALA

في الآونة الأخيرة أصبح التعليم بمساعدة الخيول نهجاً إبداعياً معترفاً به لمساعدة  كل الفئات العمرية، حيث تهدف هذه الطريقة من التعليم  إلى زيادة مستوى الوعي الذاتي ، مما يسهم في تطوير المهارات الشخصية.

ما هو Horse Powered Reading ؟
هو برنامج للقراءة خارج إطار الفصل الدراسي،  حيث تكون القراءة مرئية و حركيّة. يسير البرنامج  على منهج  (EAGALA) العالمي، و يعتمد هذا البرنامج بشكل عام على  الخيول كأساس للعملية التعليمة، حيث يدمج تجربة القراءة مع التفاعل مع الخيل لإيصال  مجموعة من الدروس الاجتماعية و العاطفية. عبر تفاعلهم مع الخيول ، يرى الأطفال ويختبرون القراءة بكل ما لديهم من عقول و حواس و عواطف من خلال إنشاء روابط بين الجانب النظري و العملي للدروس المتحصل عليها من خلال  القراءة.

نبذة عن الرحلات المدرسية:

يتضمن الرحلة المدرسية عدة محطات تثقيفية, تعبيرية و تفاعلية  مع الخيول من خلال مؤلفات “سلسلة كتاب الخيل”  للأطفال و يتضمن احد الفقرات تجربة موجزة ل  Horse Powered Reading

لماذا الخيول؟
1. الخيول بطبيعتهم  معلمين.

2. تسمح الخيول بالحركة في العملية التعلمية.

3. للخيول شخصيات متميزة وأدوار اجتماعية محددة داخل القطيع ، مما يسمح الأطفال  بتحديد هذه الأدوار و تكوين مقارنات بين هذه الأدوار  و بين علاقتهم بالآخرين .

4. تساعدنا الخيول على التفكير في كيفية تعاملنا مع العلاقات و مواجهة التحديات.

5. لأنهم حيوانات فريسة ، فقد تطورت الخيول لتكون حساسة للغاية لبيئتها. تتفاعل مع لغة الجسد والعظة. يمكن أن يعطي نظرة ثاقبة جيدًا لما يعاني منه الطالب عاطفيًا  أثناء الجلسة.

هل معرفة ركوب الخيل مطلوبة؟
لا، ليس هناك حاجة لخبرة مسبقة للتعامل من  الخيل. حيث لا يتضمن البرنامج أنشطة لركوب الخيل.

هل برنامج Horse Powered Reading  فعالة؟
نعم! لقد اكتشف بحثنا أن الأمر يتطلب بعض مهارات القراءة الأساسية فقط جنبًا إلى جنب مع الدافع والكفاءة الذاتية، و الثقة والمثابرة ، وكلها تدرس من قبل الخيول ، لخلق نمو هائل في التعلم. ساعدت منهجية Horse Powered Reading الآلاف من المستفيدين حول العالم في أن يصبحوا قراء أفضل منذ إنشائها في عام 2012 من قبل البروفيسورة التربوية و فارسة خبيرة ميشيل بكل في الولايات الأمريكية المتحدة.

لحجز جلسة أو معرفة المزيد ، قم بإرسال  بريد إلكتروني إلى info@ilhaamalmaskery.com أو على الواتس اب (00968  94116833).